منتدى فتيات الانمي
مرحبا بكي في منتديات فتيات الانمي نرحب بكي إذا كنتِ زائرة فنحن سنسعد بإنضامامكِ لنآآ

وإعلمي أن منتديات فتيات الانمي إبداع بلا حدود~_^

منتدى فتيات الانمي

منتدى لكل الفتيات الانميات 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


 

                         مرحبا بكم أيتها العضوات العزيزآآت في أحلى منتدى للأنمي




  المدآآرس على الأبوآآآب لذالك ضعن أولويآآت درآآستكن قبل المنتدى فمستوآآكي يهمنا

المواضيع الأخيرة
» تشوهات الأسنان وتقويم الأسنان والطرق العلاجيه
الأحد أكتوبر 19, 2014 9:12 am من طرف ودق السماء

» لو بتحبوني جاوبوني
السبت نوفمبر 30, 2013 7:34 am من طرف محبة جواهر

» سلآأام سلآأألآم
الإثنين سبتمبر 23, 2013 12:42 pm من طرف ميو كو شان

» لكل محبات رسم الانمي الآن تعلمي مع منتدى انمي بنات
الإثنين سبتمبر 23, 2013 12:29 pm من طرف ميو كو شان

» حاولي تخليصها....
الأربعاء أغسطس 14, 2013 3:12 pm من طرف Sayuri

» فوائد الغش في الامتحانات
الأربعاء أغسطس 14, 2013 2:36 pm من طرف Sayuri

» تقرير عن سينشي كودو
الأربعاء أغسطس 14, 2013 2:30 pm من طرف Sayuri

» مسابقة صورة الانمي الاحلى
الأربعاء أغسطس 14, 2013 1:24 pm من طرف Sayuri

» مرحبا أنا عضوة جديدة في المنتدى و أرجو الترحيب بي ^_^
الأربعاء أغسطس 14, 2013 11:22 am من طرف Sayuri

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساكورا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى فتيات الانمي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 نصائح لصحة قلبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشاكسة
احلى مديرة
احلى مديرة
avatar

رمزيتك :
المزاج المزاج :
بلدك بلدك :
دعاء
عدد المساهمات : 144
نقاط : 2147483647
سمعتك في منتدى انمي بنات~_^ : 5
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: نصائح لصحة قلبك   السبت يناير 08, 2011 1:23 pm

نصائح ثمينة للمحافظة على صحة القلب




من المناسب ان نضيف القلب الى
المثل القائل العقل السليم في الجسم السليم ليصبح العقل والقلب السليم في
الجسم السليم. فيمكن الحفاظ على القلب سليما معافى اذا تمكنت من الحفاظ على
الغذاء المناسب الذي لا يشكل في المديين القريب والبعيد اي خطر على
الشرايين التي تغذي القلب بالمكونات الاساسية. فعليك ابقاء القلب سليما
وبكامل طاقته وقدراته ليستطيع العمل على مدار الساعة دون كلل او ملل ليضخ
الدم الى كافة مناطق الجسم الاخرى بما فيها الدماغ وجسم القلب نفسه.


تدل
الاحصائيات التي اجريت في بريطانيا انه في كل دقيقتين من الزمن هناك من
يتعرض الى نوبة قلبية في عموم البلاد، وهي مقدار يزيد عن نسبة تعرض
الفرنسيين او الطليان او الاسبان الى هذه الحالة. كما ان امراض القلب
الاخرى هي اكبر مسببات الوفيات في هذا البلد الذي ينعم بموفور جيد من
العناية الصحية والارشاد. فعدد المصابين الذين يموتون بسبب الذبحة الصدرية
يبلغ 140,000 شخص سنويا، واحد من بين كل اربعة من الوفيات بين الرجال وسيدة
من بين خمسة من النساء.


فهل هناك من طريقة للتقليل من اخطار امراض القلب ؟
وهل هناك من سبل يمكن اتباعها لايقاف وارجاع عجلة الزمن فيما يتعلق بامراض القلب التي اصابت اي فرد منا؟


الجواب
على هذين السؤالين هو بالايجاب وبطريقة قد تكون في متناول كل فرد تقريبا.
تكمن التوجيهات الاساسية في هذه المجال في تغيير طفيف في النمط الغذائي
الذي يجب اتباعه وشيء بسيط جدا من النمط الحياتي. فتغيير نوعية الزيت الذي
تستخدمين للطهي والتركيز على استخدام الكثير من زيت الزيتون وبعض الثوم وما
الى ذلك ليس هو فقط المهم في ابعاد شبح امراض القلب وكما هي الحال في شعوب
البحر المتوسط. فهناك طريقة تناول الغذاء مثلا، حيث انه من المهم كما يقول
خبراء التغذية ان تعمد الواحدة منا الى تناول وجبة الغذاء "بالراحة" اي
على مهل.


أمراض القلب
تتسبب
امراض القلب بعد ان تتجمع كتل من الدهن على جدران الاوعية الدموية من
الداخل لتضيق بذلك مجرى الدم. وتتكون هذه الكتل الدهنية عند تفاعل مادة من
حامض اميني يدعى هوموسيستين مع الكوليستيرول لتتجمع على الشرايين التي تغذي
القلب. كما ان زيادة كمية مادة الهوموسيستين قد تسبب تلف المادة التي تغلف
جدران الاوعية مما يعجل في تكوين الدهن وتجمعه حيث بينت الابحاث ان زيادة
كمية مادة الهوموسيستين عند النساء تضاعف من نسبة الاصابة بامراض القلب.


النوبة القلبية
تحدث النوبة القلبية عند انسداد احد الشرايين التي تغذي القلب.
اما
الذبحة الصدرية او الخناق فهي آلام الصدر التي تتسبب نتيجة لضيق مجرى الدم
في الشرايين بعد تجمع المواد الدهنية . وعادة ما يحدث الخناق بعد ممارسة
نوع عنيف من الرياضة او التعرض لضغوط نفسية مما يتطلب ضخ كميات اكبر من
الاوكسيجين الى القلب ليبقى فاعلا بالشكل المطلوب.


عجز القلب
وهي
عبارة عن الحالة التي لا يتمكن فيها القلب من مواصلة عمله بالشكل المناسب
وحسب حاجة الجسم من الاوكسجين لتبقى الاعضاء بكامل عافيتها واداء واجباتها
بالشكل الامثل.



نوع الغذاء وآثاره
يقول
الدكتور ديريك كتنغ في كتابه " لنوقف النوبة القلبية" ان من اهم العوامل
التي يمكن اتباعها للحماية من امرض القلب هي ان يتناول الفرد ما لا يقل عن
خمسة حبات من الفواكه والخضر يوميا . فالفواكه والخضر غنية بمواد كيميائية
مثل البوتاسيوم العنصر الكيميائي المهم لتنظيم دقات القلب والسيطرة على ضغط
الدم. كما ان الفواكه والخضر غنية بالعناصر المضادة للتاكسد التي تمنع
الكوليستيرول من تكوين الكتل على جدران الاوعية الدموية وشرايين القلب كما
انها تساعد في التخلص من العناصر الكيميائية الضارة.
يقول البروفيسور
ستيفين بالمر مدير مركز السيطرة على الضغط النفسي في جامعة سيتي في لندن
انه يمكن اضافة شيء من القهوة والشاي وبعض الشوكولاتة ايضا ويضيف" كل تلك
المواد غنية بمادة الكاتيتشين اوهي من الفلافونويدات وهي مواد مضادة
للتاكسد تساعد على خفض نسبة الكوليستيرول في الدم.



السمك
يعتبر
تناول كميات من السمك الدهني مثل السردين والانتشوفيز ثلاثة مرات في
الاسبوع من العوامل التي تساعد كثيرا في الحفاظ على القلب. فالسمك الدهني
يحوي على المادة الدهنية اوميغا 3 والتي تساعد على خفظ نسبة المادة الدهنية
في الدم والتي تدعى الترايغليسيرايد وبالتالي تقليل خطر تكون التجمعات
الدهنية. أما النباتيين فيمكنهم تناول دهن الرابيسيد والجوز او زيت الصويا
التي يمكن ان يستفيد منها الجسم لتكوين مادة الاوميغا 3.


النشويات
من
العوامل المساعدة الاخرى تناول كميات من النشويات مثل المعكرونة والخبز
الاسمر والرز والبطاطس والتقليل من المواد الدهنية وتناول النوعيات التي
لاتؤثر على زيادة نسبة الكوليستيرول في الجسم.


الكوليستيرول
يدخل
الكوليستيرول الى مجرى الدم ويتم نقله بواسطة البروتينات النوع المسمى
–ليبوبروتين- . نوع الليبوبروتين غير الحميد وهو النوع الذي يدعى
الليبوبروتين منخفض الكثافة يتحول بتفاعل كيميائي يدعى الاكسدة ويتم دخوله
الى الخلايا المبطنة لجدران الاوردة الدموية لتكوين كتل صغيرة هي التي تسبب
تضييق المجرى ومن ثم غلقه نهائيا. اما الليبوبروتين عالي الكثافة فهو
الكوليستيرول الحميد وهو النوع الذي يينقل الكوليستيرول من مجرى الدم
ويساعد في الحماية من التعرض لامراض القلب وتصلب الشرايين.

الدهون
الدهون
المشبعة مثل الزبدة والقشطة والجبن والدهن الحيواني الحر وزيت جوز الهند
ومثيلاته من الزيوت ترفع من كمية الكوليستيرول غير الحميد مما يستوجب
التقليل منها تماما. يمكن استخدام كميات قليلة من الدهون غير المشبعة مثل
زيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيت الصويا وزيت السمك حيث تعمل مثل هذه الزيون
على خفض كلا نوعي الكوليستيرول لذا فمن الافضل استخدام زيت الزيتون او زيت
الجوز او الافوكادو والتي تقوم على خفض كمية الليبوبروتين واطئ الكثافة من
دون التاثير على الليبوبروتين عالي الكثافة.



نمط الحياة وتاثيراتها على امراض القلب
كما
سبقت الاشارة اليه فانه ليس فقط نوعية الاكل الذي تتناوليه بل الطريقة
التي تتناولن بها الغذاء ايضا لها التاثير الكبير على امراض القلب.
يقول
البروفيسور بالمر ان الابحاث التي اجريت اشارت بصورة واضحة الى ان الاشخاص
من النوع - أ - وهم الاشخاص العدوانيين المتنافسين على الدوام والذين
يتحركون كثيرا ويتكلمون وياكلون بسرعة تكون فرصتهم للاصابة بامراض القلب
الفتاكة 40% اكبر من غيرهم. فالاشخاص من النوع – أ – يستسلمون اكثر من
غيرهم للعديد من هورمونات الاجهاد النفسي الهورمونات التي كانت تساعد
اسلافنا للدفاع عن انفسهم في صراعهم مع الوحوش الكاسرة ولم تصمم اصلا
للتكيف مع ما تتطلبه الحضارة من اجهاد نفسي من نوع آخر. يضيف البروفيسور
بالمر" عليك ان تاخذي الامور ببساطة وان تعلمي ان وصولك متأخرة الى الدوام
هو ليس نهاية العالم ".
وإذا ما تطلب الامر ان تنفسي عن اعصابك فاطلقيها صرخة مدوية ولا تكتمي شيئا.
من
المهم ان تنمي القابلية على التعبير عما يختلج في صدرك فان ذلك مفيد جدا
للقلب. يذكر الدكتور دين اورنيشوهو من الرواد في استخدام النمط الغذائي
والتمارين الرياضية والنمط الحياتي لارجاع حالة القلب الى طبيعته باستخدام
العاطفة بطريقة صحية وذلك من خلال البوح بما يعتلج في صدرك من احاسيس. فقد
بينت الابحاث الاخيرة ما لهذه الطريقة من اهمية في علاج الكثير من الامراض
وليس امراض القلب فحسب. وإذا ما اردت ان تتفادي اي صدام من اي نوع فيمكنك
اللجوء الى شيء ما كضرب المخدة مثلا او المشي او الركض وهي من الفعاليات
التي غالبا ما تستخدم للتنفيس عن حالة متأزمة في داخل النفس البشرية. كما
ينصح الدكتور دين في كتابه "الحب والبقاء" ان تعمدي الى مشاركة الغير فيما
يعتلج في الصدر فمشاركة الآخرين لما تشعرين به ينفع القلب ويجعله اكثر صحة.
كما ان الاعتناء بالنفس والالتفات الى ما يحتاجه جسمك وعقلك من راحة لهما
التاثير الاكبر على ابقاء القلب سليما معافى.


بعض العادات غير الحميدة
تجنبي
بعض العادات المضرة بصحة القلب ومن اهمها التدخين فقد ذكرت احصائيات وزارة
الصحة البريطانية ان 45,000 حالة وفاة باحد امراض القلب كانت بسبب
التدخين. ومن المهم ان نذكر ان التلف الذي يحدثه الادمان على التدخين من
الممكن ان يتعافى منه الجسم بمرور الوقت بعد التوقف عن التدخين. فبعد مرور
عشر سنوات ستنخفض فرصة الاصابة باحد امراض القلب بالنسبة لمن كانت تدخن
وتصبح مساوية تماما لمن لم تدخن على الاطلاق.


التمارين الرياضية
المشي
والسباحة من الفعاليات الرياضية المهمة التي تساعد على تقليل فرصة الاصابة
باحد امراض القلب. يمكن ممارسة الفعالية خمسة مرات في الاسبوع على الاقل
ولمدة نصف ساعة في كل مرة. وفي النهاية لا تنسي الفعاليات الرياضية النفسية
فالاسترخاء والالتفات الى دخيلة النفس امر مهم في الحفاظ على صحة القلب
وديمومة فعالياته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anime2011.riadah.org
توأمي المشاكسة
احلى مديرة
احلى مديرة
avatar

رمزيتك :
المزاج المزاج :
بلدك بلدك :
دعاء
عدد المساهمات : 29
نقاط : 2147483647
سمعتك في منتدى انمي بنات~_^ : 3
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
العمر : 21
الموقع : مكة المكرمة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لصحة قلبك   الجمعة فبراير 04, 2011 2:58 am

شكرا لك عالموضوع الطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــويل
ولكنه مفيد


كفانا الله شر أمراض القلب وعافانا منها

سلمت يداك

_________________
الصداقة كنز ثمين فلا تتخلي عنه








أهم حدث في حياتي 8/2/2010

ولا تنسين هذا التاريخ فهو مهم بالنسبة لي20/2/1996






صبا بستان وأسامة أحلى زهر البستان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المشاكسة
احلى مديرة
احلى مديرة
avatar

رمزيتك :
المزاج المزاج :
بلدك بلدك :
دعاء
عدد المساهمات : 144
نقاط : 2147483647
سمعتك في منتدى انمي بنات~_^ : 5
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لصحة قلبك   الخميس فبراير 10, 2011 12:26 pm

تسلمي على المرور يا احلى عضوات المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anime2011.riadah.org
لورا
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

رمزيتك :
المزاج المزاج :
بلدك بلدك :
دعاء
عدد المساهمات : 41
نقاط : 47
سمعتك في منتدى انمي بنات~_^ : 0
تاريخ التسجيل : 25/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لصحة قلبك   الإثنين يوليو 25, 2011 1:54 pm

مشكوووووووووره على الموضوع الراااااااااائع والمفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لصحة قلبك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فتيات الانمي :: عام :: منتدى الإسلاميات-
انتقل الى: